Recent Posts


كما يعلم البعض فأن وظيفة VPN الرئيسية باختصار أنه يقوم بإيهام الموقع أو التطبيق الذي تستخدمه أنك في دولة ما وبالتالي يقدم لك خدمات ووظائف بناء على موقعك الجديد. فمثلاً تقوم أمريكا بتطبيق عقوبات اقتصادية على سوريا ومنها أنهم محرومون من متجر البرامج. فإذا لقطت خوادم أبل أن المستخدم هذا من سوريا فلا يعمل معه المتجر. لذا يقوم أشقائنا هناك بتشغيل VPN ليخدم سيرفرات أبل ويوهمهم أنهم في أمريكا وبالتالي يعمل المتجر معه. البعض الآخر يقوم باستخدامه لتشغيل تطبيقات معينة مثل أمازون فيديو مثلاً الذي لا يعمل سوف في أمريكا. وآخرون مع موقع Freemyapps الذي يمنح كروت آي-تيونز فيجعله يظن أنك في أمريكا ويظهر لك تطبيقات أكثر وبالتالي نقط أكثر وهكذا.

واحد اهم وظائف الـVPN هي فتح حظر المواقع المحجوبة في بعض الدوال مثل الفيسبوك وتويتر.

اغلب برامج الـVPN تقدم هذه الخدمة بشكل مدفوع ولكن احببت ان اشارك معكم هذا التطبيق الرائع والمجاني بشكل كامل حيث لايوجد اي اشتراكات او تسجيل حسابات. فقط افتح البرنامج واضغط زر التشغيل وسيبدأ البرنامج بالعمل

اسم البرنامج هو Unlimited Free VPN by betternet
متوفر بشكل مجاني في متجر البرامج ويدعم الايفون والايباد ويمكنك تحميله من هنا

لاصحاب الاندرويد يمكنكم تحميل التطبيق من خلال هذا الرابط على Google Play

التصنيف:

افضل برنامج VPN مجاني لفتح المواقع المحجوبة بدون تسجيل او اشتراك للايفون والاندرويد

By Othman → الخميس، 17 مارس 2016


الكثير من التطبيقات العاملة في الخلفية على آيفون يعني المزيد من بطء الإداء الذي قد لا تعرف سببه. يمكنك بالطبع الضغط مرتين على زر الشاشة الرئيسي وسحب التطبيقات بإصبعك لتقوم بإغلاقها بشكل فردي، ولكن العديد من مستخدمي الـ iPhone لا يعطي أهمية لعمل تلك الخطوة.

إذا كنت تعاني من مثل هذه المشكلات مع جهازك الـ iPhone أو لاحظت أنه بطيء بعض الشيء، فهناك بعض الخطوات البسيطة لتجعل الهاتف يعمل بشكل أفضل. لحسن الحظ هناك خدعة بسيطة جدًا تمكنك من غلق جميع التطبيقات في وقت واحد، وتقوم أيضًا بمسح الـ RAM في نفس الوقت.

وإليك الطريقة:

الخطوة الأولى: استمر في الضغط علي زر التشغيل، الموجود على الجانب في هاتف الـ iPhone 6، 6 Plus، 6s و6s Plus، أو الزر الموجود في الأعلى في الموديلات القديمة.

الخطوة الثانية: بعد ثوانٍ قليلة سوف تظهر عبارة “slide to power off” على شاشة الهاتف. عند الوصول لهذه المرحلة قم بالضغط علي زر الصفحة الرئيسية مع الاستمرار في الضغط.

وبمجرد انتهاء عملية مسح الـ RAM سيتم نقلك إلى الشاشة الرئيسية ، وستجد هاتف الـ iPhone يعمل بشكل أسرع واكثر سلاسة. ومن الجدير بالذكر أن تأثير عملية إعادة الضبط هذه سوف يختلف. فهواتف الـ iPhone الجديدة بالطبع ستتعامل بسهولة مع التطبيقات المتعددة المفتوحة في نفس الوقت، ولكن مستخدمي هواتف الـ iPhone القديمة بالطبع سيجدون تحسن ملحوظ في سرعة الهاتف بعد القيام بهذه الخطوات.

خطوات بسيطة لجعل ايفونك يعمل بسلاسة

By Othman → الأربعاء، 16 مارس 2016

 

بطاريات الأجهزة التقنية مثل الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة دائمًا ما تكون مركز اهتمامنا للحفاظ عليها من أي ضعف أو سوء قد يصيبها، لذلك نهتم في طرق شحنها، والأمر ينطبق على بطارية آيفون الذي سنتحدث عن بعض آليات شحنه في هذا المقال.

 

حيل لشحن بطارية آيفون بشكل أسرع

 

1- عند شحن هاتفك ضعه في وضع الطيران
قد يكون هذا الأمر غير مقبولًا عند البعض لعدم رغبتهم بالإبتعاد عن الإنترنت على سبيل المثال، ولكن هذه الطريقة تكفل لك إيقاف تشغيل ال WiFi وأي تطبيق يعمل بالخلفية في النظام، وبهذا ستكون عملية الشحن أسرع.

2- اقلب هاتفك على وجهه
نظام iOS 9 يمتلك خاصية جديدة تتعرّف على وضعية الجهاز فيما لو كان مقلوبًا على وجهه، وفي هذه الحالة لن تضيئ الشاشة في حالة وصول أحد الإشعارات، وبهذا تكون قد وفّرت بعض الطاقة على هاتفك لتضمن الشحن بشكل أسرع.

3- ابعد هاتفك عن أي مكان حار جدًا أو بارد جدًا أثناء شحنه
هناك أبحاث تم إجراءها من قِبل موقع “Battery University” وقد أظهر فيها أن البطاريات لو تعرّضت لدرجة حرارة تفوق ال 30 درجة مئوية، سيؤدي ذلك لتقليل عمرها الإفتراضي، والأمر ينطبق أيضًا على درجات الحرارة المنخفضة جدًا.

4- استخدام "وضع الطاقة المنخفضة" عند شحن الهاتف


هذه الخاصية ليست بفاعلية وضع الهاتف في وضع الطيران، ولكنها أيضًا تساعد في شحن البطارية بشكل أسرع، حيث تقوم بإيقاف Siri على سبيل المثال، وأيضًا إيقاف التحميلات الآلية على الهاتف، وبهذا تزيد من سرعة الشحن.

5- استخدم شاحن آيباد لشحن هاتفك
هناك اعتقاد بأن هذه الطريقة قد تكون مضرّة بالبطارية، ولكن حسب نقاش دائر على موقع آبل يبدو أنّها طريقة آمنة وفعّالة لشحن الهاتف بسرعة كبيرة مقارنةً بالشاحن الافتراضي لجهاز آيفون، فمثلًا لو كنت على عجلة وبحاجة لشحن هاتفك بسرعة، يمكنك استخدام هذه الطريقة.

التصنيف:

افضل طريقة لشحن بطارية الايفون بشكل اسرع

By Othman →


لا شك أنك ترغب بالحصول على الايفون 6s مجانًا، ولكنك تعلم أن هذا غير ممكن، ولذلك، هنا 5 أدوات سيديا تحول هاتفك الايفون إلى الإصدار الجديد، بحيث تجلب إلى جهازك أهم مزايا وقدرات الهاتف بدون الذهاب إلى السوق وشراء آخر ما أطلقته Apple.


أداة PhotosLive
تضيف أداة PhotosLive القدرة على التقاط صور حيّة Live Photos بواسطة كاميرا الايفون بكل سهولة، وبنفس طريقة الايفون 6s، فكل ما عليك فعله هو تفعيل الميّزة بالضغط على زر في منتصف أعلى الشاشة. الأداة متوفّرة على السيديا عبر سورس BigBoss بسعر 2.99 دولار


أداة ForceTouch
مع هذه الأداة ستتمكن من إضافة اختصار – واحد فقط – إلى الشاشة الرئيسية بحيث عندما تبدأ بالضغط بقوة على الشاشة سيتم ملاحظة ذلك وسيظهر لك الاختصار الذي تقوم بتحديده عبر الـ Activator، فعلى سبيل المثال، يمكنك وضع اختصار لإرسال رسالة بمجرد الضغط القوي على الشاشة. أداة ForceTouch متوفّرة عبر سورس BigBoss مجانًا.

أداة UntetheredHeySiri
كما هو واضح من اسم الأداة، هي تقوم بتمكين ميّزة Hey Siri بدون الحاجة إلى أن يكون الايفون متصل بالشاحن، بالطبع ذلك سيستنزف المزيد من البطارية. الأداة متوفرة على سورس BigBoss.

تطبيق ProCam 3
ليس أداة، وإنما تطبيق عادي، هذا التطبيق يحوّل كاميرا الايفون إلى كاميرا شبه احترافية ويضع لك عدد ضخم من الإعدادات اليدويّة، ولكن الأهم من ذلك كلّه، هو أنه يمكّنك من تسجيل فيديو 4K Ultra HD بـ 30 فريم في الثانية، أي تمامًا كالايفون 6s، بالطبع لن تكون الدقّة متماثلة، ولكن الوضوح الأساسي للفيديو سيكون متواجد لديك. التطبيق متوفر على متجر التطبيقات بسعر 3.99 دولار، وللحصول على تصوير الـ 4K عليك شراءه بـ 4.99 دولار.

أداة FrontFlash
تضيف هذه الأداة الفلاش الأمامي كما فعلت Apple مع الايفون 6s، الفلاش الأمامي سيكون بتشغيل الشاشة بأكملها كفلاش فتصبح الصور المأخوذة بالكاميرا الأمامية ذات تفاصيل أكثر خصوصًا في الإضاءة الليلية. الأداة متوفرة على السيديا في سورس BigBoss.

أداة GIFPaper 8
هذه الأداة تمكّنك من إضافة خلفيّات متحركة إلى الايفون، حيث أنها تضيف قدرة وضع الصور المتحركة الـ GIF كخلفية، لن تعطيك الأداة نفس إمكانيات الايفون 6s بحيث تضغط بقوّة لكي تصبح الخلفية متحركة، ولكنها إلى حدّ بعيد تجلب لك نفس الميزة الأساسية. هذه الأداة كذلك تستنزف البطارية.

التصنيف:

افضل 5 أدوات جلبريك تحول ايفونك القديم إلى iPhone 6s

By Othman → الاثنين، 14 مارس 2016
 


بعد سنة أو سنتين من استعمال الايفون تبدأ بالتفكير في بيع الجهاز، خصوصًا إن كنت ترغب في شراء الجيل المقبل، وهنا تضع تحدّيًا أمام ذاتك بأنك ستبيع الايفون بأعلى سعر ممكن.
ستجد في الأسفل 5 نصائح إن اتبعتها ستستطيع بيع الجهاز بضعف السعر مقارنة بعدم اتباعها.

إعادة تهيئة الجهاز
هذه الخطوة لابدّ منها، فعليك أولًا وقبل كل شيء تعطيل إعدادات العثور على الايفون Find my iPhone وذلك لأنها قد تضع المشتري في مصيبة، فيعود إليك.
بعد ذلك، قم بأخذ نسخة احتياطية عبر الـ iTunes أو الـ iCloud ومن ثم قم بريستور واحذف كلّ شيء عن الجهاز، ودع خطوات الإعداد الأولي لنظام iOS على المشتري، إلّا إن لم يكن لديه خبرة فساعده في ذلك.


العلبة وجميع الملحقات
مع كلّ جهاز ايفون، تحصل على العلبة، والايفون، والشاحن، ووصلة الـ USB، وسماعات EarPods، كلّ هذه الملحقات يجب أن تكون عندك، وإن كنت ستنتقل من الايفون إلى هاتف آخر ذا تصميم مختلف، فيمكنك ضم الكفرات والأغطية بجانب العلبة وما فيها.


التنظيف والتجميع
بلا شك، عليك تنظيف الايفون وجميع الملحقات والعلبة بحيث تعود كما كانت، ولا تحاول تقشير أي خدش فذلك سيزيد الخدش سوءًا. كذلك قم بتجميع الملحقات في علبها، فالسماعة يجب أن تعود في علبتها المربعة كما كانت، ومن ثم أعد كل هذه الأغراض في العلبة، وضعها في كيس فاخر نوعًا ما.


أعلن أن الايفون للبيع على مواقع البيع والشراء
اذهب إلى مواقع البيع والشراء، يوجد الكثير منها في كلّ بلد، ومن ثم حاول الموازنة بين أسعار البائعين الآخرين والأسعار التي يطلبها المشرون، بحيث تجعل سعر البيع عالي ولكن بنفس الوقت مغري للناس، وإن احترت بين تقليل أو زيادة سعر الايفون، قم بزيادة السعر، وأعلم الزبون أن المبلغ قابل للتفاوض.


انتظر، ولكن لا تنتظر كثيراً
بعد عرض الايفون للبيع علنًا على المواقع، عليك الانتظار، ربما لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، ولكن لا تنتظر أكثر من ذلك لأن الانتظار، خصوصًا قبل فترة الكشف عن الايفون الجديد، ستؤدي إلى خفض قيمة هاتفك بشكل ملحوظ، ولذلك إن شعرت بأنك تنتظر بلا فائدة وبدون أي زبون، حاول إعادة النظر في السعر وفي وصف الجهاز على الموقع.

خمس نصائح عليك اتباعها لتحصل على اعلى سعر عند بيع جهاز ايفون مستعمل

By Othman →


من المشاكل التي يواجهها عدد كبير من مستخدمي أجهزة الـ iOS، مشكلة “تم إيقاف الايفون/ الايباد/ الايبود تاتش”، وإن كنت أحد هؤلاء المتضررين فلا تيأس، فهنا سنعرض لك خطوات ونصائح لكيفية إصلاح وحل المشكلة، وبدون ريستور وبدون الحاجة إلى إضاعة المعلومات والبيانات عن الجهاز.

المشكلة التي تظهر لك قائلةً “تم إيقاف الايفون... الاتصال بـ iTunes” أو “تم إيقاف الايفون حاول مرة أخرى بعد دقيقة”، سببها أن أحدًا قد عبث بالجهاز وحاول فتحه بدون معرفة كلمة السر، ولذلك، إن عرض عليك الجهاز أن تنتظر لمدّة معيّنة، ربّما ساعة، يمكنك اختصار هذه المدّة بالخطوات التالية:

اضغط على زرّي الهوم (الدائري) والباور (الجانبي) إلى أن يظهر شعار Apple مرّة أخرى
بمجرّد ظهور الشعار أزل أصبعك عن زر الباور، وبعد 4 ثواني أزل أصبعك عن زر الهوم
سيعود المؤقت إلى دقيقة (وقد يُزال بالكامل على الأنظمة القديمة)
قد يطلب منك النظام تغيير الباسوورد الموجود على الجهاز، وسيضع لكّ حدًا إلى قدرتك على تغيير الباسوورد، وذلك لحمايته من محاولات أخرى لسرقة البيانات

في حال لم تعرف الباسوورد نهائيًّا، أو إن لم يعطك الجهاز القدرة على إدخال كلمة السر بالأساس، بحيث يقول لك “تم إيقاف الايفون الاتصال بـ iTunes”، فلا يوجد حل صحيح سوى عمليّة ريستور (أو فورمات)، ولإجبار iTunes على الريستور، قم بالخطوات التالية قبل خطوات الريستور:
صل الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش بالكمبيوتر
حاول (قد لا تنجح، ولكن حاول) تصفّح البيانات يدويًّا عبر برامج كـ iTools وبالتالي تستطيع نسخها على الكمبيوتر
افتح برنامج iTunes
يفضّل إغلاق أي برنامج حماية كالأنتي فايروس لمدّة مؤقتة
الآن اضغط على زرّي الهوم (الدائري) والباور (الجانبي) إلى أن يظهر شعار Apple مرّة أخرى
بمجرّد ظهور الشعار أزل أصبعك عن زر الباور، واستمر بالضغط على زر الهوم
سيظهر لك iTunes، وسيخيّرك بين الريستور أو التحديث (الأبديت)، عليك اختيار الريستور
في حال كنت تملك نسخة احتياطية (باك اب) مسبقة على الـ iTunes أو الـ iCloud يمكنك استرجاع البيانات منها.

التصنيف:

شرح كيفية إصلاح مشكلة تم إيقاف الايفون iPhone is disabled الاتصال بـ iTunes

By Othman →


عندما تحتاج لشحن جهازك وتربطه بكابل الشحن وتتفاجأ بان الهاتف يعرض رسالة "لا يشحن" فعليك أن تبحث عن المصدر الذي يتسبب بهذه المشكلة، في هذا الموضوع سنساعدك بعرض الحالات العامة لهذه المشكلة وسنحاول تقديم خطوات إصلاح مشكلة عدم الشحن.

 


الوصلة غير أصلية أو الشاحن غير أصلي

تأكد من أن الوصلة والشاحن أصليّين، حاول استخدام القطع التي أتت مع علبة الايفون/ الايباد عندما قمت بشرائه، وفي حال لم تجد أحدهما، لابد من شراء وصلة أو شاحن أصلي، فحتّى لو عملت النسخة المقلّدة، فهي بعد فترة ستتعطّل، وهنالك احتمال كبير أن تؤدي إلى تعطّل جهازك بكامله.


نظام iOS يرفض الوصلات المؤذية
قد تلاحظ أن جهازك يقول لك أن الوصلة التي تستخدمها غير جيدة وقد تتسبب بالأذى للجهاز، لا تهمل هذه التنبيهات، فحتّى لو كنت تستخدم وصلة وشاحن أصلي، عليك التأكد من المقبس في منزلك أو في سيارتك، حيث أن مصدر الطاقة قد ينقل إلى ايفونك/ ايبادك كهرباء بفولتية عالية أو بترددات غير مناسبة مع المحوّل.


وصلة الشاحن متّسخة
تأكد أن الوصلة ذاتها، والمدخل في جهازك نظيفان، وإضافة إلى ذلك، قم بتنظيف جميع الفتحات الأخرى في الجهاز بما في ذلك وصلة السماعة، فكل ذلك جزء من الدائرة الكهربائية في الجهاز، تعطّل إحداها قد يتسبب بتعطّل الأخرى.

مصدر شحن سيء
إن كنت تستخدم الكمبيوتر لشحن جهازك، فتوقّف عن ذلك، واستخدم الشاحن الأصلي، خصوصًا إن كنت تتعامل مع الايباد، ستجد في كثير من الحالات أن الجهاز يرفض التجاوب مع الكمبيوتر كشاحن, ولكن ان كنت مجبرأ فهناك حل:

بعض اجهزة الكومبيوتر التي تحتوي على مقابس USB لاتستطيع تقديم الطاقة الكافية لشحن الجهاز ولكن يمكنك زيادة الطاقة في هذه المقابس عن طريق برنامج تقوم بتنصيبه على الحاسب او اللابتوب لتجعله يزيد من قوة التيار المار في مقابس USB

اسم البرنامج هو ASUS Ai Charger يعمل على جميع اصدارات ويندوز ويمكنك تحميله عن طريق هذا الرابط

بعد تنصيبه سيبقى يعمل في الخلفية وسيمكنك من شحن جميع اجهزتك عن طريق الحاسب وبسرعة ايضاً.


جرّب بقطع أخرى
حاول التعرف على مصدر المشكلة، قم بتجربة الشحن على أجهزة متعددة بواسطة وصلات وشواحن مختلفة إن كان ذلك متوفّرًا، بعد تعرّفك على مسبّب الخطأ استبدله، ومرّة أخرى، تأكد أن كلّ شيء أصلي. وبعد ذلك، قم بعملية ريستارت (إعادة تشغيل) للجهاز.


العطل من الايفون أو الايباد
في حال لم تنجح جميع الحلول السابقة، فهنالك نسبة عالية بأن جهازك ذاته هو المتعطّل، وربما ذلك بسبب استخدام وصلات غير أصلية، في هذه الحالة لا تقم بفتح الجهاز والعبث به، وإنما اذهب إلى مختص تعرفه وذو سمعة جيّدة، وتأكد عند الإصلاح أنك ستضمن عدم تخريب الجهاز وإنما سيتم استبداله.

كيف تصلح مشاكل الشحن في الايفون والايباد مثل مشكلة الايفون لايشحن من الشاحن الاصلي او من الحاسبة

By Othman → الأحد، 13 مارس 2016